Publié le 06-03-2018

حركة نداء تونس تحسم في اختيار مرشحها لمقعد دائرة ألمانيا في البرلمان

أفاد الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس منجي الحرباوي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن الحركة تعقد عشية اليوم السبت اجتماعا في جربة بمناسبة إحياء ذكرى وفاة لطفي نقض تناقش خلاله مسألة الحسم في اختيار مرشحها للانتخابات التشريعية الجزئية لدائرة ألمانيا التي ستجرى أيام 15 و16 و17 ديسمبر القادم.



حركة نداء تونس تحسم في اختيار مرشحها لمقعد دائرة ألمانيا في البرلمان

وتنتهي غدا الأحد الموافق ل22 أكتوبر الجاري آجال تقديم الترشحات لهذا المقعد، والتي كانت قد انطلقت في 16 أكتوبر، حسب الرزنامة التي أعدتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وأوضح الحرباوي صباح اليوم السبت، أن ترشيح المدير التنفيذي للحزب حافظ قايد السبسي هو من بين عدة خيارات تدرسها الحركة، وليس الخيار الوحيد، مبينا أن الحزب سيصدر صباح الغد بيانا في الغرض للإعلان عن مرشحه.

وكان المكلف بالشؤون السياسية في حركة نداء تونس برهان بسيس قال في تصريح إعلامي بداية شهر سبتمبر، إن الحزب يدرس قرار ترشيح مديره التنفيذي حافظ قائد السبسي ليكون نائبا في مجلس نواب الشعب عن دائرة ألمانيا، وذلك بعد تعيين النائب حاتم الفرجاني كاتب دولة لدى وزير الشؤون الخارجية مكلفا بالدبلوماسية الاقتصادية في التحوير الوزاري الأخير.

وقد قدم عدد من الأحزاب السياسية، من بينها الحزب الجمهوري وحركة الشعب والمستقبل مرشحين لهذه الانتخابات التشريعية الجزئية، في حين أعلن مجلس شورى حركة النهضة عقب اجتماعه في 14 أكتوبر الجاري بأن الحركة غير معنية بالمنافسة على مقعد دائرة ألمانيا.



Dans la même catégorie