Publié le 06-03-2018

الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية تطالب بالإبقاء على النظام الجبائي التقديري

طالبت الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالإبقاء على النظام الجبائي التقديري في قطاع الصناعات التقليدية اعتبارا للوضع الحرج الذي يعيشه القطاع.



الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية تطالب بالإبقاء على النظام الجبائي التقديري

و دعت الجامعة في بلاغ أصدرته اليوم السبت 21 أكتوبر 2017 داعية إلى إلغاء توظيف الأداء بنسبة10% على العمليات التصديرية، منبهة إلى تأثيره السلبي على التصدير.

وأشارت الجامعة  إلى أن فرض ذات الأداء على المؤسسات الخاضعة للنظام الجبائي الحقيقي يساوي بين العمليات التصديرية والمبيعات بالسوق الداخلية ما يعني عدم تفعيل الامتيازات المشجعة على التصدير المباشر،مقترحة إلغاء الزيادة بنقطة في أداء القيمة المضافة والإبقاء عليها في حدود 6 بالمائة في المرحلة الحالية.  

وعبرت الجامعة في بلاغها عن استغرابها من توظيف   كأداء على توريد %معلوم الاستهلاك بنسبة 25  الألماس واللؤلؤ والأحجار الكريمة وشبه الكريمة، مقابل عدم إقرار مشروع قانون المالية للضريبة على استهلاك بالنسبة للذهب المصنوع والفضة المصنوعة ونصف المصنوعة.  

وأوضح رئيس الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية صالح عمامو أن توظيف هذا الأداء على توريد الألماس  والأحجار الكريمة سيؤدي الى الترفيع في أسعار المواد الأولية المستعملة في الصناعات التقليدية بما يؤدي الى اثقال كاهل الحرفيين،مؤكدا أن الجامعة طلبت فرض ضريبة التوريد على الذهب والفضة المصنعة و نصف المصنعة بنسبة 115 %  لحماية المؤسسات الحرفية الناشطة في القطاع مثلما كان معمولا به بقانون المالية لسنة 2016.            


وات

Dans la même catégorie