Publié le 06-03-2018

حوالي 80 ملفا يتعلق بفساد في انجاز الطرقات و اسناد رخص التاكسي أمام القضاء

أفاد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، شوقي الطبيب، اليوم السبت في تصريح صحفي بالمنستير، بأنّ الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قدمت إلى العدالة، إلى حدّ الآن، ما بين 70 و80 ملفا متعلقا بشكل مباشر بالسلامة المرورية وحالة الطرقات.



حوالي 80 ملفا يتعلق بفساد في انجاز الطرقات و اسناد رخص التاكسي أمام القضاء

وأوضح أن هذه الملفات تتمثل في تلك التي يكون مصدرها فساد كبير يتمثل في انجاز الطرقات أو الجسور وفساد صغير يتعلق بالرشاوى التي تدفع على مستوى الطرقات وغيرها، وملفات لها علاقة ببعض الرخص، كرخصة السياقة ورخص التاكسي والنقل الجماعي، بحسب ما نقلته "وات".
وأضاف أنّ الهيئة أحالت خلال الفترة 2016-2017 إلى القضاء أكثر من 200 ملف، مرجحا أن يصل العدد مع نهاية السنة الجاري إلى أكثر من 250 ملفا علاوة على العديد من الملفات الأخرى التي تتقصى حاليا بشأنها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والتي يمكن أن يتجاوز عددها 3 آلاف ملف، في حين هناك ملفات وقع حفظها باعتبارها ليست من اختصاص الهيئة أو أنّها مجردة لا يمكن إثبات أي شيء فيها.
وذكر بشأن استنزاف أموال الدولة عبر شبكات تبييض الأموال لشركات وهمية للتجارة الخارجية، بأنّهم قد أحالوا ملفا في هذا الخصوص على أنظار القطب القضائي والمالي، مشيرا إلى أنّ قيمة الأموال التي وقع تبييضها بإدخالها إلى البنك المركزي التونسي ثم إخراجها، تقدر بحوالي 3 آلاف مليار مليم تونسي منذ سنة 2011 إلى غاية تعهد القطب القضائي والمالي بالملف.
وتتلقى الهيئة جلّ الملفات عن طريق الرقم الأخضر 80102222 والتي فيها تبليغ عن عديد شبهات الفساد سواء الصغير أو الكبير، حسب شوقي الطبيب.



Dans la même catégorie