Publié le 06-03-2018

حيلة بسيطة لإزالة مبيدات الحشرات من الفواكه

إذا كنت تنظفين الفواكه عن طريق مسحها بقميصك أو غسلها بواسطة المياه، فاعلمي ان دراسة جديدة بينت ان هناك طريقة أكثر فعالية لإزالة المبيدات من الفاكهة.



حيلة بسيطة لإزالة مبيدات الحشرات من الفواكه

ففي دراسة جديدة نشرت نتائجها في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية في الولايات المتحدة الاميركية، أجرى الباحثون دراستهم بمراقبة المبيدات الشائعة، وحاولوا تنظيفها بثلاث طرق مختلفة: ماء الصنبور، 1٪ من الصودا المستخدمة للعجين، وخليط الماء مع محلول التبييض.

بعد فترة، رصد الباحثون مستويات المبيدات على السطح وداخل الثمرة بعد الغسيل بكل طريقة، وتبين أن المبيدات اختفت تدريجياً، مؤكدين أن الماء بمفرده قضى على 80 % من المبيدات، بينما الماء مع محلول التبييض وصل الى النسبة نفسها، ووصلت نسبة القضاء على المبيدات مع صودا العجين الى 91 في المئة.

وأشارت الدراسة التي نشرها موقع "تايم" إلى أن إضافة 1 % من مادة صودا العجين هي اجراء فعّال في قتل البكتيريا والمبيدات الحشرية.

ويكفي إضافة ملعقة صغيرة من الصودا في وعاء مليء بالماء، تغمس فيه الفواكه والخضروات المراد تنظيفها، وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل جيدا تحت الماء، ما يساعد في إزالة معظم بقايا المبيدات الحشرية العالقة على سطحها.

لها



Dans la même catégorie