Publié le 06-03-2018

بالصور: القنصلية الليبية ترفع قضية ضد طارق بعلوش وأمين قارة

أعلنت القنصلية العامة الليبية لدى تونس، امس الجمعة، أنها كلفت محامين برفع دعوى قضائية ضد قناة التاسعة بسبب "الاستهزاء بالشعب الليبي" في برنامج" L'EMISSION"بثته مؤخرا.



بالصور: القنصلية الليبية ترفع قضية ضد طارق بعلوش وأمين قارة

وقالت القنصلية في خطاب موجه للمحامين إنها تكلفهم برفع دعوى قضائية ضد القناة التاسعة التونسية (خاصة) لـ "الاستهزاء بثقافة ولهجة المجتمع الليبي وتكوينه الجغرافي".

وجاء التكليف برفع الدعوى ضد الضيف طارق بلعوش (ممثل كوميدي تونسي)، والمذيع أمين قارة "لما بدر منهما" في برنامج بثته القناة التاسعة التونسية، الأربعاء الماضي.

من جهة أخرى، قالت القنصلية في مذكرة شفوية بعثت بها لإدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية التونسية بأنها تابعت "بقلق شديد" ما تم إذاعته في حلقة تلفزيونية للبرنامج عبر قناة "التاسعة".

وأضافت أن "اللقاء تمحور بشكل تهكمي وكوميدي استفزازي مهين يمس من كرامة الشعب الليبي ويمس أيضا بمناطق جغرافية ليبية بعينها".

وتابعت القنصلية أن محتوى البرنامج التلفزيوي "يمس أيضا بالنسيج الاجتماعي بين الشعبين (التونسي والليبي) ويعزز حالة الاحتقان المفتعلة بفعل فاعل، ويدفع بالعلاقة الأخوية بين البلدين الي منزلق خطير لا يحمد عقباه".

وكان الفنان الكوميدي التونسي طارق بلعوش، علق في أحد البرامج التي تبثها القناة، على عدم تأهل المنتخب الليبي لكرة القدم إلى المونديال، بعد تعادله، السبت الماضي، بدون أهداف مع مضيفه التونسي، الذي منحه التعادل تذكرة التأهل للمرة الخامسة في تاريخه



Dans la même catégorie