Publié le 06-03-2018

توزر: إحالة أحد أعوان المحكمة الابتدائية على التحقيق بسبب شبهة تدليس محضر جلسة

أحال وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتوزر، منذ نهاية الأسبوع المنقضي، عون عدلية بالمحكمة ذاتها يشغل خطة كاتب محكمة إلى التحقيق بسبب شبهة تدليس محضر جلسة، حيث ارتأت النيابة العمومية في إطار اطلاعها على الملفات المنشورة بالمحكمة أن هنالك شبهة تدليس لمحضر جلسة في أحد الملفات، وفق ما أوضحه مساعد وكيل الجمهورية الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية، أحمد الطيباوي، في تصريح اعلامي، اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017.



توزر: إحالة أحد أعوان المحكمة الابتدائية على التحقيق بسبب شبهة تدليس محضر جلسة

وأضاف أن وكيل الجمهورية قرّر فتح بحث تحقيقي من أجل جريمة التدليس وإحالة الملف الى قاضي التحقيق الذي تعهد بالملف وأخّر استنطاق المشتبه به، إلى يوم غد الجمعة، مع إبقائه في حالة سراح، موضحا أن قاضي التحقيق تعهّد بالملف في إطار الضمانات المكفولة للمعني بالأمر ومنها حقه في الإنابة وذلك في انتظار نتيجة التحقيق.


من جهتهم، ينفّذ أعوان العدلية بتوزر وقفة احتجاجية يومية وحمل للشارة الحمراء، كامل الأسبوع الجاري الى غاية يوم غد الجمعة، موعد عرض زميلهم على قاضي التحقيق، حيث ذكر كاتب عام مساعد النقابة الأساسية لأعوان العدلية، حمودة زرقين، أن الخطأ الذي قام به زميلهم هو خطأ إداري لا يرقى الى أن يكون جناية، حسب قوله.


وأضاف أنه لم يتم السماح لزميلهم بالإدلاء بأقواله، مشيرا الى أن وقفتهم لا تعدّ من قبيل التدخل في شؤون القضاء أو المسّ من استقلاليته بل من أجل إنصاف زميلهم،

وات



Dans la même catégorie