Publié le 06-03-2018

سليم الرياحي يدعو الشباب للتسجيل في الإنتخابات

وجّه رئيس الإتحاد الوطني الحر سليم الرياحي ، رسالة عبر صفحته الخاصة رسالة إلى الشباب التونسي ، دعاهم فيها إلى الاقبال  بكثافة على عمليات التسجيل التي تقوم بها الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات بعد التمديد في آجال التسجيل. 



سليم الرياحي يدعو الشباب للتسجيل في الإنتخابات

و هذا نص ما كتبسليم الرياحي:
إلى الشباب المهمّش و المفقّر و العاجز عن توفير الحد الأدنى من مقوّمات العيش الكريم بسبب غياب مشاريع التنمية و التفقير الممنهج الذي مارسته دولة الإستقلال لبعض المناطق و الإهمال المتواصل من الحكومات المتعاقبة , إلى الشباب المتواجد في المقاهي و الشباب الذي يفكر في " الحرقان " و يقع ضحية مآسي عديدة لنسيان واقعه الأليم أوجّه لكم دعوة أخ لأخيه ،

دعوة صادقة القلب من أجل أن نقبل بكثافة على عمليات التسجيل التي تقوم بها الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات بعد التمديد في آجال التسجيل . 
أدرك جيدا غضبكم و إحباطكم من الطبقة السياسية الحالية التي انحرفت عن أهداف الثورة و مطالبكم في الشغل و الكرامة و التنمية العادلة و العدالة الإجتماعية، وأنا مثلكم، لكن هذا الغضب يجب أن يترجم بالتسجيل و المشاركة في الإنتخابات و إحداث التغيير الحقيقي لتفويت الفرصة على الإنتهازيين و المتاجرين بمآسيكم ومشاكلكم .
نحن الشباب، نمثل 40 بالمائة من سكان البلاد ، و لم يسجل من ال850 ألف شاب جديد من الذين تجاوزوا سن 18 سنة سوى عدد ضئيل نتيجة غياب الوعي و حالة الإحباط ... لقد غاب عن الإنتخابات الفارطة قرابة 4 ملايين ناخب و كانت النتيجة و التداعيات التي يعرفها الجميع . 
إنها فرصتنا الأخيرة لتغيير واقع تونس و لإسقاط حسابات سماسرة السياسة و الدم , لنسجل في الإنتخابات و نصوت للأجدر و لمن هو قادر على تحقيق تطلعاتنا فقد أشبعونا وعودا و كذبا، وهناك من جربناه و هناك من نعرفه من زمن ما قبل الثورة .
يقول محمود درويش " لن تخسروا سوى قيودكم " أو ساعتين من عمركم في سبيل مستقبل البلاد . 
لنسجل أولا ثم ان لم نجد مرشحا صادقا يحقق مطالبنا فلن يلومنا أحد على الامتناع عن التصويت .. 
لنسجل، فلا معنى لانتخابات لا ينتخب فيها الشباب



Dans la même catégorie