Publié le 06-03-2018

عاجل: سقوط مُعسكر القوات الليبية الخاصة « الصاعقة »في أيادي قوات تنظيم « أنصار الشريعة »

تستمر معارك الطاحنة في ليبيا بين الميليشيات المسلحة و الجيش الليبي، وسيطرت الثلاثاء، أنصار الشريعة و درع ليبيا 1 المنضوية تحت لواء "مجلس شورى ثوار بنغازي" على معسكر قوات الصاعقة، الموالية للجيش الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر، بعد اشتباكات عنيفة أدت إلى سقوط عشرات من القتلى والجرحى على مدار ثمانية أيام متتاليين.



عاجل: سقوط مُعسكر القوات الليبية الخاصة « الصاعقة »في أيادي قوات تنظيم « أنصار الشريعة »

وقالت مواقع ليبية محلية، إن هذه الاشتباكات تدور في محيط معسكر الصاعقة بعد انسحاب قوات مجلس الثوار منه عقب سيطرتها عليه في وقت سابق ليلة البارحة.

من جهة أخرى أعلن مجلس شورى بنغازي أن قواته أسقطت طائرة حربية تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتربعد أن شنت غارات في محيط الاشتباكات، وأوضحت المصادر أن اشتباكات اليوم والبارحة أسفرت عن عدد غير محدد من القتلى والجرحى، من جانبه أعلن الناطق الرسمي باسم قوات الصاعقة في بنغازي العقيد"ميلود الزوي"أن المعسكر تحت السيطرة،وأن هناك استعدادات للتصدي لأي هجوم"بحسب قوله.

وكانت قوات "مجلس شورى ثوار بنغازي" سيطرت فجر الثلاثاء على معسكر قوات الصاعقة بعد اشتباكات عنيفة أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى خلال اليومين الماضيين.

وأطلقت طائرات حربية تابعة لحفتر  صواريخ قرب مواقع تمركز قوات مجلس ثوار بنغازي في محاولة لإجبارها على التراجع وفك الحصار عن معسكر الصاعقة الذي يعتبر أكبر معسكرات الجيش في المدينة


laiana-09072014-v.gif

Dans la même catégorie