Publié le 06-03-2018

أنباء عن استقالة قائد جيش البر الجنرال محمد الصالح الحامدي

تواترت أنباء في تونس عن تقديم الجنرال محمد الصالح الحامدي قائد أركان البر في تونس استقالته بعد خلاف بينه وبين وزير الدفاع غازي الجريبي بإثر الهجوم الارهابي الذي جد أواسط هذا الشهر في جبل الشعانبي.



أنباء عن استقالة قائد جيش البر الجنرال محمد الصالح الحامدي

وحسب المعطيات الأولية فان الحامدي ، الذي جاء به الرئيس التونسي منصف المرزوقي من طرابلس ، أين كان يشغل خطة مستشارا عسكريا في السفارة التونسية ، قد تحدث عن خلافه مع وزيره امام رئيس الحكومة مهدي جمعة.

وكانت أنباء تحدثت عن استقالة الحامدي عقب الزيارة التي شارك فيها صحبة وزير الدفاع ورئيس الحكومة الى الجزائر للتنسيق في ملف الإرهاب والتي يتردد أن الجنرال قدم موقفا غير منسجم مع الحكومة  ، دون أن تبادر الحكومة الى تأكيدها أو نفيها.

و من المنتظر أن يعلن رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي خلال الأيام القادمة عن تعيينات جديدة على رأس المؤسسات العسكرية خاصة في مؤسسة الاستعلامات العسكرية بعد إحالة مديرها على التقاعد وعدم التمديد له  ، حسبما بلغنا ، وأيضاً  قوات جيش البر والطيران.

وتجري حاليا مشاورات حثيثة بين رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ووزارة الدفاع والقيادات العليا في الجيش التونسي للإعلان عن هذه التعيينات.

المصدر: بوابة افريقيا الاخبارية



Dans la même catégorie