Publié le 06-03-2018

التأسيسي يصادق على الفصول من 8 إلى 11 من مشروع قانون الارهاب

استأنفت الجلسة العامة الخاصة بالمصادقة على فصول قانون مكافحة الارهاب ومنع غسل الاموال بالمجلس التأسيسي أشغالها عشية اليوم الاربعاء ، وقد تمت المصادقة على الفصل 8 من القانون دون تعديل يذكر ب 109 أصوات.



التأسيسي يصادق على الفصول من 8 إلى 11 من مشروع قانون الارهاب

ويشار الى أن الحكومة تقدمت في جلسة أمس الثلاثاء بمقترح تعديل لحذف عبارة حد أقصى لعقوبة 20 سنة واضافة عبارة الاعدام باعتبار أن النواب توافقوا على اقرارها ضمن فصول المشروع لكن التصويت أسقط هذا المقترح ما حدا بوزير العدل الى طلب تعليق التصويت على بقية الفصول.

وتمت المصادقة على الفصلين 9 و10 دون مقترحات تعديل، في حين وقع تعديل الفصل 11 عن طريق تغيير كلمة ترحيل الاجنبي المرتكب لجريمة ارهابية بكلمة طرد ووقع تمرير الفصل ب118 صوتا.

ولدى مرور النواب الى الفصل 12 من مشروع القانون تفاعل النواب من مختلف التوجهات السياسية ايجابيا مع طلب وزير العدل حافظ بن صالح بتجاوز هذا الفصل باعتبار أنه ما زال يحتاج الى مزيد التشاور خاصة وأنه يعرف من يعد مرتكبا للجريمة الارهابية وبالتالي له تأثير مباشر على بقية الفصول.

وتم رفع الجلسة بعد سقوط أول مقترح تعديل للفصل 13 بسبب تناقص عدد نواب المجلس الذى وصل عند تسجيل الحضور .في حدود الساعة السابعة الا الربع الى 115 نائبا على أن تستأنف مبدئيا يوم غد على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.



Dans la même catégorie