Publié le 06-03-2018

قوة من الزنتان تستعد لدخول العاصمة الليبية طرابلس

أفادت مصادر ليبية أن قوة من الزنتان تتبع للجيش الوطني الليبي تستعد للتوجه إلى العاصمة طرابلس، لإنهاء سيطرة ميليشيات "فجر ليبيا"، التي صنفها مجلس النواب الليبي جماعة إرهابية، على المدينة.



قوة من الزنتان تستعد لدخول العاصمة الليبية طرابلس

وذكرت أنباء صحفية الثلاثاء أن مقابل تجمع قوات الصواعق والقعقاع، تغادر حشود من جبل نفوسة باتجاه طرابلس لدعم سيطرة كتائب مصراتة وميليشيات موالية للإخوان وغيرهم من المتشددين

وكانت "فجر ليبيا" سيطرت على الأماكن الحيوية في طرابلس (غرب) بعد انسحاب الكتائب التابعة للجيش الوطني الليبي، وأرجعت هذه الكتائب الانسحاب لحماية أرواح المدنيين.

واندلع القتال في طرابلس لأسابيع، وتسبب في خسائر بشرية ومادية كبيرة في المدينة التي أغلق مطارها، حيث كان محور الاشتباكات.

من جهة أخرى، شهدت مدينة بنغازي (شرق) اشتباكات مسلحة بين ميليشيات متشددة تعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي، والقوات الخاصة التابعة للجيش الوطني الليبي.

وقالت مصادر في بنغازي إن اشتباكات عنيفة دارت بالقرب من مطار بنينا.

وعلى صعيد متصل، قالت مصادر عسكرية إن الاشتباكات في منطقتي سيدي فرج والقوارشة أسفرت عن مقتل 8 جنود من عناصر الجيش وإصابة العشرات.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى قرارا بالإجماع لتوسيع العقوبات المفروضة على ليبيا، لتشمل مختلف الجماعات المسلحة، والأفراد والجهات الداعمة لها.

وينص القرار على إنزال عقوبات على الأشخاص والجهات التي "ترتكب أو تساعد على ارتكاب أفعال تهدد الأمن والاستقرار في ليبيا، وتعرقل الانتقال السياسي"، فيما كانت العقوبات في السابق تقتصر على رموز عهد الزعيم السابق معمر القذافي وأنصاره.

سكاي نيوز عربي



Dans la même catégorie