Publié le 06-03-2018

ألف صاروخ أرض جو فقدت في ليبيا

ذكرت جريدة الحياة اللندنية في عددها الصادر اليوم السبت ان قائد القوات الأميركية في أفريقيا «أفريكوم» الجنرال دافيد رودريغيز، التقى مع قادة خلية مكافحة الإرهاب التي تشترك فيها أربع دول من الساحل الأفريقي ومقرها مدينة تمنراست جنوب الجزائر.



ألف صاروخ أرض جو فقدت في ليبيا

 وبحسب الصحيفة فقد شكلت الدول الأربعة خلية أمنية لمواجهة «تدفق كبير للسلاح من ليبيا» وكذلك تبادل المعلومات لمواجهة خطر الإرهاب والتصدي لانتشار غير مسبوق للسلاح في منطقة الساحل، ترافق مع تنامي نشاط تنظيم القاعدة، مستفيدًا من «وضع هش» نجم عن انهيار نظام القذافي.

 وكان قد أعلن منذ شهور عن اختفاء نحو ألف صاروخ أرض- جو في ليبيا بعد انهيار نظام القذافي، وأكد خبراء أنها نقلت إلى منطقة الساحل، فيما أرسلت الولايات المتحدة خبراء أمنيين لتعقب أثر صواريخ مضادة للطائرات فقدت في ليبيا.

واحتضنت الجزائر التي تقود حملة مكافحة الإرهاب إقليميًا أول اجتماع لمجموعة العمل حول تعزيز قدرات مكافحة الإرهاب في الساحل، في إطار آلية أقرت في المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب. وشارك في هذا الاجتماع، الذي ترأسته الجزائر وكندا، ممثلو الدول الأعضاء في المنتدى، ودول منطقة الساحل ومنظمات إقليمية ودولية.



Dans la même catégorie