Publié le 06-03-2018

حفتر يتعهّد بشن هجوم بري لتحرير طرابلس

نشرت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية، أمس الأربعاء، تقريرًا من إعداد بيل ترو مراسلها في المرج تحت عنوان "اللواء حفتر يتعهّد بهجوم أرضي لتحرير طرابلس."



حفتر يتعهّد بشن هجوم بري لتحرير طرابلس

وجاء في التقرير أنَّ اللواء حفتر الذي وثّقت به حكومة بلاده المُعترف بها دوليًا لإخراج الميليشيات، المدعومة من قبل الإسلاميين من مواقعهم الحصينة في أنحاء ليبيا، قال إنه سوف يشنّ هجومًا أرضيًا لتحرير طرابلس.

وأضاف حفتر، وفقًا للصحيفة أنّ الآلاف من الجنود يستعدون للتحرك نحو العاصمة التي تسيطر عليها حركة "فجر ليبيا".

وأوضحت أنّ "فجر ليبيا" (تحالف من الميليشيات والسياسيين الإسلاميين من مصراتة) تمكّنت من السيطرة على طرابلس واستولت على المباني الوزارية والنفطية وذلك في فصل الصيف.

والثلاثاء الماضي، قصفت "طائرات الميغ التابعة للواء حفتر بقصف مطار معيتيقة في طرابلس، مستهدفةً مخازن الأسلحة والطائرات العسكرية".

وتابعت الصحيفة أنَّ حفتر قال من مقر عملياته العسكرية في مدينة المرج هذه ليست سوى البداية "إننا نعد القوات البرية الآن للعملية. وقد يستغرق ذلك عدة أيام، ثم بعدها سوف نركّز على المزيد من الضربات الجوية، وبعد تنظيف الأرض يمكن لقواتنا التحرك نحو الأمام».

ووصف اللواء حفتر العملية الأخيرة بأنّها بداية المعركة الأخيرة لطرابلس.

وأضاف التقرير أنَّ حفتر قال إنّه سيواصل الضغط حتى يتم تحرير المدينة، موضحًا "لا يمكن الاستمرار بحكومتين وبرلمانين ولذلك لابد من توقف فجر ليبيا أو أننا سوف نقبض عليهم جميعًا. إنَّ الجرائم التي ارتكبوها في طرابلس هي جرائم منظمة إرهابية"، بحسب الصحيفة.

بوابة الوسط



Dans la même catégorie