Publié le 06-03-2018

الاتحاد الأوروبي: الشعب التونسي كتب صفحة تاريخية في مسار الانتقال الديمقراطي

قالت الممثلة السامية و نائبة رئيس الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، "إن الشعب التونسي بانتخابه لأول مرة رئيس جمهوريته بصفة حرة، قد كتب صفحة تاريخية في مسار الانتقال الديمقراطي بالبلاد ".



الاتحاد الأوروبي: الشعب التونسي كتب صفحة تاريخية في مسار الانتقال الديمقراطي

وهنأت المسؤولة الأوروبية، في بيان نشر اليوم الاثنين، الباجي قائد السبسي بانتخابه رئيسا لتونس، مؤكدة حرص الاتحاد الاوروبي على العمل مع السلطات التونسية الجديدة وكافة مكونات المجتمع من أجل المساهمة في تعزيز المكتسبات الديمقراطية التي يضمنها الدستور الجديد ولمرافقة تونس في وضعها للاصلاحات الضرورية للانتقال الاقتصادي والاجتماعي.

وأضافت "موغيريني" أن الشعب التونسي وجه طيلة المسار الانتخابي رسالة أمل إلى الشعوب التي تسعى مثله إلى مستقبل أكثر سلما وديمقراطية وازدهارا ".

وعلى صعيد أخر اعتبرت "فيديريكا موغيريني" أن الشراكة المميزة التي تجمع تونس والاتحاد الاوروبي توفر إطارا ملائما لتعزيز العلاقات الثنائية، مضيفة قولها "إن الإتحاد الاوروبي مقر العزم على استغلال كل الفرص والامكانيات لخدمة المصلحة المشتركة ".

وذكرت الممثلة السامية، بأن الاتحاد الاوروبي ساند تونس خلال كامل المسار الانتخابي كما خصص بعثة لملاحظة الانتخابات، ستواصل عملها في تونس وتشارك في ملاحظة كل مراحل المسار الانتخابي إلى نهايته.

وكالات



Dans la même catégorie