Publié le 16/02/2015

فضاء كونكت للابتكار والمبادرة منبع باعثي المشاريع في صالون المبادرة في الأعمال

تشارك كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية عن طريق برنامجها الرائد "فضاء كونكت للابتكار والمبادرة" الذي تم بعثه بمساعدة صندوق الصداقة القطري في جويلة 2014  في صالون المبادرة في الأعمال الذي ينتظم من 18 إلى 20 فيفري تحت شعار " مشروعي هو مستقبلي " وذلك بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
فضاء كونكت للابتكار والمبادرة منبع باعثي المشاريع في صالون المبادرة في الأعمال

سيشارك في هذا الصالون رفقة كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية وصندوق الصداقة القطري كل من شبكة بعث المشاريع وبنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة وتيسير وبرنامج انطلاق وجمعية تونس النمو وذلك في اطارفضاء موحد أطلق عليه اسم "منظومة صندوق الصداقة القطري". وسيخصص جناح لفضاء "كونكت" للابتكار والمبادرة لرواد الأعمال الشباب الراغبين في تقديم أفكار مشاريعهم و ذلك من خلال التسجيل على موقع الواب الخاص بفضاء كونكت.

وتكريسا لدور هذا البرنامج الذي يهتم بجميع مراحل تكوين المشروع قامت "كونكت" من خلال برنامج فضاء "كونكت" للابتكار والمبادرة في المرحلة التجريبية بدورات تكوينية للمئات من أصحاب أفكار المشاريع  وتدريب أكثر من 70 صاحب لمشروع ومتابعة 55 من رواد الأعمال في إنشاء مشاريعهم الخاصة.

وبعد النجاح الذي ميز المرحلة التجريبية لهذا المشروع سيقوم فضاء "كونكت" للابتكار والمبادرة بمواصلة إطلاق قوافله ابتداء من شهر مارس للسنة الحالية وذلك في 14 ولاية  :سليانة والكاف وقصرين وقفصة وتوزر وتطاوين و قبلي ومدنين وقابس وقيروان وسيدي بوزيد ومهدية و زغوان و بنزرت. هذه القوافل التوعوية والتحسيسية لثقافة المبادرة والريادة في مجال الأعمال ستقوم بزيارة الجامعات وأربع معتمديات تابعة لكل ولاية من اجل تسهيل عملية التسجيل الذي سيقوم بها  أصحاب أفكار المشاريع الراغبين في الانضمام الى دورات التكوين و التدريب والمتابعة والتوجيه حتى يتمكنوا من الحصول على التمويلات الضرورية بمساعدة منظومة صندوق الصداقة القطري ويتيسر عليهم الدخول في السوق وذلك تحت إشراف كونكت .

ويشمل برنامج صالون المبادرة تنظيم لقاءات ورشات تجمع رجال الأعمال والمنظمات الداعمة  حول مواضيع المبادرة وتمويل المشاريع الجديدة.

 كما انه ستنظم حلقة حوار خلال اليوم الأول من صالون المبادرة لعرض مجالات عمل الشركاء والمساندين التابعين لمنظومة صندوق الصداقة القطري.

ويجدر الذكر إلى أن النظام المندمج والمتكامل لبعث المشاريع الذي يدعمه صندوق الصداقة القطري على غرار فضاء "كونكت" للابتكار والمبادرة يدعم الباعثين الشبان في جميع مراحل بعث مؤسساتهم انطلاقا من فكرة المشروع إلى الإنجاز مرورا بالتمويل والإحاطة والمتابعة. وعلى مستوى النتائج فمنذ انطلاق هذا البرنامج بتونس يوم 8 ماي 2013 ساهم صندوق الصداقة القطري وشركائه في بعث ما لا يقل عن 758مؤسسة وتكوين 4361موطن شغل إلى حد الآن.

Commentaires



blog comments powered by Disqus