Publié le 06-03-2018

المرزوقي يطالب بإطلاق سراح محمد مرسي

انطلقت بقصر المؤتمرات بالعاصمة ،عشية اليوم السبت ،المؤتمر التحضيري لحراك شعب المواطنين ،بإشراف محمد المنصف المرزوقي و بحضور عضو التنسيقية المركزية عدنان منصر و عدد من الشخصيات السياسية.



المرزوقي يطالب بإطلاق سراح محمد مرسي

و طالب المرزوقي في كلمته بإطلاق سراح الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي وكل المساجين السياسيين معبّر عن تضامنه مع المناضلين السلميين في مصر-أيا كان انتماؤهم السياسي،" وبغضّ النظر عن الاختلافات العقائدية والسياسية ، فإنني أرفع هذه الشارة - شارة رابعة العدوية - تضامنا مع كل ضحايا ثوراتنا السلمية."

وقال المرزوقي ،"إنني كإنسان وكحقوقي وكمسلم ، كما أدين اضطهاد المسلمين الروهنجا في ميانمار والاسلاموفوبيا ، فإنني أدين بنفس الشدّة اضطهاد اخوتنا المسيحيين في سوريا والعراق والقتل على الهوية الدينية كما وقع مؤخرا للمصريين الأقباط وللإثيوبيين في ليبيا وليهود فرنسيين في باريس".

 و أضاف المرزوقي إن واجبنا جميعا رفض الارهاب ولو حارب الاستبداد و رفض الاستبداد ولو حارب الارهاب لأن أكبر داعم للاستبداد هو الارهاب وأكبر داعم للإرهاب هو الاستبداد وهما وجهان لنفس قطعة النقد يعيشان من بعضهما البعض.
ويذكر ان تأسيس هذا الحراك كان منطلقه بالأساس بعد هزيمة حزب المؤتمر في الانتخابات التشريعية ومحمد المنصف المرزوقي في الانتخابات الرئاسية.



Dans la même catégorie