Publié le 06-03-2018

جمعية أئمة المساجد تنظم ندوة علمية حول المقاربة الإسلامية لمقاومة التطرف و الإرهاب

وسط حضور كبير .. شهد قصر المؤتمرات اليو م الاحد فعاليات الندوة العلمية التي نظمتها " الجمعية التونسبة لأمة المساجد " و تحت اشراف المجلس الاسلامي الاعلى بعنوان " مقاربة اسلامية لمقاومة التطرف و الارهاب " وهو موضوع حساس وهام جدا خاصة على ضوء التهديدات الارهابية التي تعيشها على وقعها بلادنا .



جمعية أئمة المساجد تنظم ندوة علمية حول المقاربة الإسلامية لمقاومة التطرف و الإرهاب

وسجل هذا الحدث حضورا دبلوماسيا ممثلا من سفيري مالي و المغرب في اشارة لجدية الموضوع وأهميته .

كانت الندوة مجالا تطرق خلاله, و بعد ترحيب رئيس الجمعية الدكتور سالم العدالي بالحضور والتأكيد على قيمة الموضوع , اساتذة جامعيين لظاهرة الارهاب و التكفير في منظور اسلامي حيث تحدث الدكتور سليمان الشواشي في كلمنه عن الجذور التاريحية للارهاب فيما ركز الدكتور جلال الدين علوش عضو المجلس الاسلامي الاعلى عن دور التعليم في صناعة ظاهرة و ذلك من خلال عدم الفهم الصحيح للنص القراني .

كما تحدث الدكتور جمال دراويل عن حدود تدخل الدولة في ضبط الحرية من المنظور الاسلامي في توضيح فيه فصل بين محاربة الارهاب و التضييق على الحريات الدينية .

في جانبه استعرض الشيخ حمدة سعيد مفتي الجمهورية مفهوم الارهاب محددا مصطلحه و كيفية التصدي له معتبرا هذه الظاهرة لا دين لها و لا وطن و لا ذمة و لا حدود حيث أكد أنها صناعة شيطانية خبيثة اهدافها جهنمية تخدم ركاب من فقد انسانيته و انسلخ عن ادميته واستوحش قلبه و خلا من كل رحمة .
 


imam-030515-1.jpg imam-030515-2.jpg imam-030515-3.jpg

Dans la même catégorie