Publié le 06-03-2018

وزارة الشؤون الدينية :رضا بلحاج كان يؤم المصلين في سوسة دون ترخيص قانوني

أكدت نجاة الهمامي المكلفة بالإعلام بوزارة الشؤون الدينية، أنّ الوزارة شرعت في إنهاء تكليف عدد من الأئمة، إضافة إلى غلق عدد من المساجد الخارجة عن سيطرتها، تطبيقا للقرارات التي اتخذتها رئاسة الحكومة، اثر الحادثة الإرهابية الأخيرة بمدينة سوسة.



وزارة الشؤون الدينية :رضا بلحاج كان يؤم المصلين في سوسة دون ترخيص قانوني

وأوضحت الهمامي، في تصريح أدلت به اليوم الخميس في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنّه تمّ إعلام البشير بن حسن إمام "الجامع الكبير" بمساكن بقرار إنهاء تكليفه الذي صدر منذ 2013 وأنه قد امتثل للقرار.

وأضافت أنّ رئيس حزب التحرير رضا بلحاج، يقوم بإمامة "جامع التوبة" بسيدي عبد الحميد بسوسة دون ترخيص أو تكليف من الوزارة، مما يجعله مخالفا لقانون المساجد ويتحمل مسؤوليته الجزائية، مبينة ان الوزارة قامت بإعلام بلحاج بقرارها عن طريق المكلف العام بنزاعات الدولة، كما تم تقديم قضية في الغرض.

أمّا بخصوص رضا الجوادي إمام "جامع اللخمي" بصفاقس، فقد أفادت الهمامي بأنّه مكلف بالإمامة، وكان قد التقى سابقا بوزير الشؤون الدينية عثمان بطيخ، والتزم بتقديم خطبة جمعية تستجيب لشروط الخطبة المعتدلة التي لا تمس من الأعراض ولا تتعرض للأشخاص.

وأكدت الهمامي من جهة أخرى، انّ الوزارة تمكنت من إرجاع بعض المساجد إلى سيطرتها، وشرعت في اليومين الأخيرين في غلق المساجد التي لم تقم بتسوية وضعيتها القانونية والعقارية، تنفيذا لقرار رئيس الحكومة المتعلق بغلق 80 مسجدا، مضيفة انّه تم تطبيق هذا القرار عن طريق القوة العامة.



Dans la même catégorie