Publié le 06-03-2018

قضية الفرنسي الذي اعتدى جنسيا على أطفال تونسيين : وزارة المرأة تتحرّك

على إثر الأحكام الصادرة من القضاء الفرنسي بشأن قضية الاعتداءات الجنسية التي اٍرتكبها أحد المواطنين الفرنسيين بحق 66 طفلا من جنسيات مختلفة من بينهم أطفال تونسيين، تُعبّر وزارة المرأة والأسرة والطفولة عن استنكارها الشديد لهذه الجريمة الشنيعة والنكراء بحق هؤلاء الأطفال.



قضية الفرنسي الذي اعتدى جنسيا على أطفال تونسيين : وزارة المرأة تتحرّك

هذا وقد أذنت الدكتورة سميرة مرعي فريعة، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة، في الحين لمكتب المندوب العام لحماية الطفولة بمتابعة القضية المثارة من قبل الجهة القضائية المختصة والتنسيق مع مصالح وزارة العدل، والتعهد بالأطفال ضحايا الاعتداء فور تحديد هوياتهم وتفعيل آليات الحماية والإحاطة النفسية والاجتماعية والقانونية لهم، وتقديم الدعم اللازم قصد التسريع في التحقيق.

 

إن وزارة المرأة والأسرة الطفولة تذكر بأن حماية الطفولة من الاعتداءات الجنسية وكل أشكال التهديد هي من أهم أولويات عمل الوزارة باعتبارها من أخطر وضعيات التهديد وانتهاك الحرمة الجسدية والمعنوية للطفل. وتعمل الوزارة حاليا على تطوير آليات ومنظومات الحماية والوقاية وتعزيز مواردها البشرية من مندوبين مساعدين واخصائيين نفسانيين.

كما تدعو الأولياء وجميع المواطنين والمواطنات إلى المبادرة بواجب إشعار مندوب حماية الطفولة بمرجع النظر الترابي في مختلف ولايات الجمهورية في حال تعرّض الأطفال إلى وضعيات تهديد أو شبهات اعتداء أو تحرش جنسي، ويمكن الاتصال بمكاتب مندوبي حماية الطفولة عن طريق العناوين وأرقام الهاتف المدرجة بالموقع الخاص بمندوب حماية الطفولة www.delegue-enfance.nat.tn



Dans la même catégorie