Publié le 06-03-2018

عشرة أعوام سجنا لإماراتية متهمة بالتجسس لصالح حزب الله

قضت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات بسجن مواطنة 10 أعوام، بتهمة التجسس لصالح حزب الله اللبناني، الذي تعتبره الدول الخليجية منظمة "إرهابية"، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية الثلاثاء. 28جوان 2016.



عشرة أعوام سجنا لإماراتية متهمة بالتجسس لصالح حزب الله

وأوردت صحيفة "الخليج" أن المتهمة إماراتية من أصل لبناني، وحكم عليها بالسجن 10 أعوام لاتهامها "بالتجسس على شخصيات مهمة في الدولة (الإمارات)، وبالتخابر ‏لمصلحة جهاز الاستخبارات التابع لحزب الله اللبناني الإرهابي".

وأضافت أن المتهمة قامت بتزويد الحزب "بمعلومات حساسة وخطرة تمسّ أمن البلاد وأمن شخصيات مهمة في دولة الإمارات، مستغلة منصب زوجها المواطن الذي يعمل بوظيفة حساسة"، دون تحديد ماهيتها.

وأكدت صحف أخرى الحكم بحق المتهمة، وهي في العقد الرابع من العمر.
وأوردت صحيفة "الاتحاد"، أن المرأة تواصلت مع عناصر من الحزب الشيعي خلال زيارات متكررة قامت بها إلى بيروت.

وأشارت صحيفة "الإمارات اليوم" إلى أن محامي المتهمة نفى في أوقات سابقة التهم الموجهة إليها أو تواصلها مع أي من عناصر الحزب.
وكان القضاء الإماراتي أصدر في إبريل/نيسان الماضي، حكماً بحق ثلاثة لبنانيين أحدهم يحمل الجنسية الكندية، قضى بسجنهم 6 أشهر والإبعاد بعد انقضائها، لإدانتهم بتشكيل مجموعة تابعة للحزب الحليف لإيران.

وصنفت دول مجلس التعاون الخليجي في مارس/آذار، الحزب الذي يقاتل إلى جانب قوات النظام السوري بشار الأسد، منظمة "إرهابية"، وهو تصنيف اعتمده أيضاً وزراء خارجية دول جامعة الدول العربية.



Dans la même catégorie