Publié le 06-03-2018

تونس تجدّد دعمها للقضية الفلسطينية وحرصها على وحدة ليبيا

ألقى وزير الشّؤون الخارجيّة خميّس الجهيناوي كلمة في الاجتماع التحضيري لوزراء خارجية الدول العربية أبرز فيها مواقف تونس من مُختلف القضايا العربيّة ورُؤاها بخصوص تعزيز العمل العربي المُشترك ودفعه في إتّجاه يخدم مصالح الشّعوب العربيّة ويدعم قضاياه ويُساعدُ على مُجابهة التحديّات الكبيرة والمُتعدّدة التي تُواجهُها الدُّول العربيّة في شتّى المجالات.



تونس تجدّد دعمها للقضية الفلسطينية وحرصها على وحدة ليبيا

وجدّد الوزير في هذا السياق دعم تونس الثّابت للقضيّة الفلسطينيّة العادلة ولحقُوق الشّعب الفلسطيني كما أكّد حرصها الشّديد على ضمان وحدة ليبيا وأمنها وإستقرارها مشددا على دعم تونس لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراح وتشجيعها لكلّ الأطراف على مُواصلة الحوار من أجل التوصُّل إلى حلّ سياسي. كما تناول الاجتماع مشاريع القرارات التي سيتمُّ عرضُها على مُستوى القمّة في المجالات السيّاسيّة والإقتصاديّة والإجتماعيّة والتّنمويّة.

كما أجرى وزير الشّؤُون الخارجيّة على هامش الإجتماع مُحادثات مع كل من الأمين العام لجامعة الدول العربيّة وعدد من نُظرائه العرب تناولت المواضيع المطرُوحة على القمّة العربيّة والعلاقات الثُّنائيّة بالإضافة إلى المسائل الإقليميّة والدّوليّة ذات الإهتمام المُشترك.

وكان وزير الشؤون الخارجية قد حضر إجتماع هيئة متابعة تنفيذ القرارات والإلتزامات على المُستوى الوزاري في ضوء إستعداد تونس لترأس مجلس وُزراء الخارجيّة العرب في دورته السّادسة والأربعين بعد المائة بداية من شهر سبتمبر 2016.

يذكر ان خميّس الجهيناوي يتراس بتكليف من سيادة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي الوفد التونسي المشارك في الدورة 27 للقمة العربية التي تنعقد بالعاصمة الموريتانية نواكشوط يومي 25 و26 جويلية 2016.



Dans la même catégorie