Publié le 06-03-2018

نقابة مديري المؤسسات الإعلامية تهدد بالإضراب بسبب كراس شروط الهايكا

قالت رئيسة نقابة مديري المؤسسات الإعلامية آمال مزابي ، اليوم الأربعاء، إن "كراس الشروط التي عرضتها الهيئة المستقلة للاتصال السمعي البصري تتضمن العديد من الاخلالات،  وهي تتعارض مع عدد من الفصول الدستورية".



نقابة مديري المؤسسات الإعلامية تهدد بالإضراب بسبب كراس شروط الهايكا

واعتبرت مزابي في تصريح عقب لقاء بقصر باردو مع رئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر، أن الفترة الحالية تحتاج إلى كراس شروط "أكثر مرونة" قائلة إن "السوق الإعلامية مازالت تتلمس طريقها".

وأشارت إلى أن كراس الشروط فيه "خرق واضح" للعديد من القوانين المرتبطة بحرية التعبير،  معلنة أنها قدمت كتابا إلى رئيس المجلس التأسيسي، رصدت فيه كل النقائص التي من شأنها، الإضرار بالقطاع السمعي البصري، إضافة إلى عدد من المقترحات .

ومن جهته، اكد نبيل القروي مدير قناة نسمة في تصريح لإذاعة شمس "اف ام" إثر لقائه وعدد من مديري المؤسسات الإعلامية مع مصطفى بن جعفر رئيس المجلس الوطني التاسيسي انه في صورة عدم الإستجابة لمطالبهم في ما يتعلق بكراسات الشروط الصادرة عن "الهايكا" فانه سيتم التصعيد، موضحا أنه إذا لم تتعامل الهيئة إيجابيا مع مطالب مديري المؤسسات الإعلامية فإنه سينفّذ إضراب عن العمل وتغلق القنوات وتوضع شاشة سوداء.  

المصدر:وات


sdtm-16042014-v.gif

Dans la même catégorie