Publié le 05-06-2024

وزيرة الاقتصاد تجري لقاءات شراكة ثنائية على هامش القمة الكورية الإفريقية

في إطار مشاركتها ضمن الوفد الرسمي المرافق لرئيس الحكومة أحمد الحشاني في القمة الأولى الكورية الإفريقية المنعقدة بالعاصمة سيول تحت شعار " المستقبل الذي نصنعه معا : النمو المشترك والاستدامة والتضامن " من 03 إلى 06 جوان الجاري، التقت وزيرة الاقتصاد والتخطيط السيدة فريال الورغي السبعي، في سياق نشاطها الثنائي على هامش القمة، بالسيدJungwook Kim نائب رئيس شركةSamsung C&T ، وهي فرع من مجموعةSamsung العالمية ، تنشط في مجالات مختلفة، من ذلك مجال البنى التحتية العصرية الكبرى لاسيما في القطاع الصحي ومجال الهندسة المعمارية ومجال المناجم والطاقات المتجددة وغيرها..

 



وزيرة الاقتصاد تجري لقاءات شراكة ثنائية على هامش القمة الكورية الإفريقية

وكانت المقابلة مناسبة تم خلالها التطرق إلى الفرص المتوفرة للاستثمار في تونس في عديد المشاريع الكبرى، خاصة في مجال البنية الأساسية، على غرار الجسور الكبرى والطرقات السيارة والطاقات المتجددة ورسكلة المياه المستعملة وبناء المؤسسات الاستشفائية.

واعربت السيدة فريال الورغي السبعي، في هذا السياق، عن تطلعها بأن تكونSamsung C&T من المستثمرين البارزين في تونس ومن المساهمين الفاعلين في إنجاز المشاريع الكبرى ذات الأولوية في المجالات التي تم التطرق إليها لاسيما المجال الصحي من خلال المساهمة في انجاز المدينة الصحية بالقيروان.

وأشارت الوزيرة في هذا الصدد إلى إمكانية التعاون في هذا الاتجاه مع بنك كوريا للاستيراد والتصديرKorean EximBank في إطار شراكة مثمرة تخدم مصالح كافة الأطراف.

وأعرب نائب رئيس شركةSamsung C&T عن اهتمام مؤسسته بالاستثمار في تونس و ارساء شراكة متينة معها ، مؤكدا الاستعداد لدراسة مقترحات الجانب التونسي لمشاريع يعتزم تنفيذها والعمل على المساهمة في إنجازها.

كما اجتمعت وزيرة الاقتصاد والتخطيط برئيس المعهد الكوري للتنمية(KDI) السيدCho Dong Chul حيث شكل اللقاء فرصة تطرق خلالها الجانبان الى الإمكانيات والفرص المتاحة لتعزيز التعاون وتبادل التجارب بما يساعد على الاستفادة من خبرة المعهد خاصة في مجال التكوين وتنمية القدرات في إنجاز البحوث والدراسات العلمية والاستشرافية لاسيما منها ذات العلاقة بالسياسات العمومية للتنمية والتخطيط الاستراتيجي والاقتصاد الكلي وغيرها.

وأكدت السيدة فريال الورغي السبعي على أهمية التواصل بين الجانبين والعمل على بناء شراكة مثمرة بين المعهد الكوري والهياكل المماثلة في تونس وكذلك المؤسسات الجامعية والبحثية ذات العلاقة.

 



Dans la même catégorie