Publié le 03-07-2024

تواجد أمني كثيف في شارع محمد الخامس : فاكر بوزغاية يوضح

كشف  اليوم الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية فاكر بوزغاية  عن سبب  التواجد الأمني الكثيف في شارع محمد الخامس بتونس العاصمة و  أمام مدينة الثقافة .



تواجد أمني كثيف في شارع محمد الخامس  : فاكر بوزغاية يوضح

عن التفاصيل قال فاكر بوزغاية في مداخلة لموزاييك اف ام أنه سيتم تنظيم عملية بيضاء في مدينة الثقافة و في محيط المنطقة الصناعية في رادس .

و أَضاف أن هذه العملية هي بمثابة تمرين تطبيقي  للوحدات الأمنية في حالة وجود إرهابيين في مدينة الثقافة مفيدا ان هذا التمرين مشترك مع إدارة شرطة المرور و وحدات مكافحة الإرهاب ووزارة الدفاع و وزارة الصحة .

و قالت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الأربعاء 03 جويلية 2024 أنه ابتداء من الساعة 09.00 صباحا   يشرف وزير الداخلية  خالد النوري رفقة كاتب الدولة المكلّف بالأمن الوطني  سفيان بالصادق، على تنفيذ تمرين محاكاة تطبيقي "Livex : Live Exercise"  بكلّ من المنطقة البترولية برادس ومدينة الثقافة بشارع محمد الخامس بتونس ، وذلك في إطار تقييم مستوى الأهبة العملياتية لدى الوحدات الأمنية بمختلف اختصاصاتها واختبار مستوى التنسيق الاستراتيجي والتكتيكي والعملياتي بين مختلف الأطراف المتداخلة أثناء إدارة أزمة ذات طابع إرهابي من خلال التصدّي لعمليات إرهابية متزامنة، وذلك بالتعاون مع عدد من الهياكل المتداخلة على غرار الجيش الوطني وزارة الشؤون الثقافية ووزارة  الصحة ووزارة  الصناعة والمناجم والطاقة.



Dans la même catégorie