Publié le 28-07-2024

بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن إطلاق’جائزة لينا بن مهني’ في نسختها الخامسة

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس عن إطلاق "جائزة لينا بن مهني لحرية التعبير" في نسختها الخامسة، وحددت آخر أجل لقبول ملف الترشّح المتضمن للعمل الصحفي يوم 31 اكتوبر 2024.



 بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن إطلاق’جائزة لينا بن مهني’ في نسختها الخامسة

وبيّنت بعثة الإتحاد الأوروبي في تونس في بلاغ، أن إطلاق جائزة سنوية تحمل عنوان "جائزة لينا بن مهني لحرية التعبير" (منذ سنة 2020) يأتي إسهاما منها "في تعزيز حرية التعبير وتكريما لنضال لينا بن مهني في سبيل القيم المشتركة بين تونس والإتحاد الأوروبي، " مضيفة أن لينا بن مهني هي أيقونة الثورة التونسية لكن كفاحها في سبيل الحريات والحقوق في تونس والتزامها تجاه القضايا العادلة يعود إلى ما قبل جانفي 2011، نقلا عن "وات".

ووفق ما حددته اللائحة التنظيمية للجائزة تفتح المسابقة أمام الصحفيين والمدونين والمبلغين التونسيين. وينبغي أن يتقدم المترشحون بمقال استقصائي (تحقيق، ريبورتاج، بورتريه استقصائي) باللغة العربية أو الفرنسية أو الانجليزية حول محور يتعلق بالقيم المتقاسمة بين الاتحاد الأوروبي وتونس، ولا سيما الدفاع عن مبادئ الديمقراطية والحرية والتضامن، وخاصة حرية التعبير وحقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية. ويجب أن يكون المقال قد نُشر في الصحافة المكتوبة، الورقية أو الالكترونية (موقع إخباري، مدونة) بين 1 جانفي 2023 و31 أكتوبر 2024.

وسيتم إسناد ثلاث جوائز بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، يوم 10 ديسمبر2024.



Dans la même catégorie