Publié le 27-08-2024

وزارة الصناعة: المراكز الفنية الصناعية القطاعية تمتلك 50 مخبرا توفر 140 تحليلا معتمدا

كشفت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة، أنّ شبكة المراكز الفنية الصناعية القطاعية، التي تضم حاليا 50 مخبرا للتحاليل والتجارب تقوم بحوالي 140 تحليلا معتمدا، قد انخرطت في مبادرة الصناعة الذكية 4.0.



وزارة الصناعة: المراكز الفنية الصناعية القطاعية تمتلك 50 مخبرا توفر 140 تحليلا معتمدا

تمّ تقديم هذه البيانات ،خلال جلسة عمل ترأستها وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، فاطمة الثابت، أمس، الاثنين، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.

وساهمت هذه المراكز الفنية، التّى أحدثت خلال الفترة 1982 /1996، في الرفع من القدرة التنافسية للمؤسسات الصناعية والتعريف ببرامج الإحاطة والمساندة على غرار التأهيل الصناعي للمؤسسات والبرنامج الوطني للجودة، كما لعبت دورا هاما في تطوير الصناعات الحرفية على غرار الجلود والأحذية والنسيج والملابس والخشب والتأثيث والصناعات الغذائية.

وتهدف هذه المراكز إلى تنفيذ مواثيق الشراكة القطاعية بين القطاعين العمومي والخاص، خاصّة، في قطاعات النسيج والملابس والجلود والأحذية وصناعات السيّارات والصناعات الغذائية.

وأشارت الوزارة إلى دخول هذه المراكز صلب منظومة والاقتصاد الدائري والتحكم في الطاقة والتقليص من غاز الكربون وذلك تماشيا مع مخرجات الإستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد والاستراتيجية الوطنية لطاقة في أفق سنة 2035.



Dans la même catégorie