Publié le 27-08-2024

مدنين: حملة نظافة طيلة 3 أيام

انتظمت، اليوم الثلاثاء، ببلدية جربة ميدون حملة نظافة وُضعت على ذمتها كل الامكانيات الجهوية لمعاضدة جهود البلدية في القضاء على النقاط السوداء وتحسين جمالية المدينة والمحيط، وذلك في إطار حملة جهوية بجزيرة جربة تدوم 3 ايام انطلقت اليوم من ميدون، وستتواصل في يومها الثاني ببلدية حومة السوق، ثم تختتم في بلدية اجيم.



مدنين: حملة نظافة طيلة 3 أيام

وشملت هذه الحملة الجهوية، التي شاركت فيها بلديات جزيرة جربة الثلاث والادرات الجهوية والهياكل العمومية من تجهيز وفلاحة وغيرها، في يومها الاول، 6 نقاط ببلدية ميدون هي حي الرياض، وأولاد عمر، والشبابية، والمحبوبين، وسدويكش، والماي، ومكّنت من رفع كميات هامة من الفضلات، والقضاء على عديد النقاط السوداء وفق كاتب عام بلدية ميدون لطفي بوحمدة.

وتأتي هذه الحملة لتعزيز جهود بلديات جزيرة جربة في النظافة، حيث انتظمت حملة مشتركة بين بلديات الجزيرة الثلاث من 6 الى 8 أوت وفرت لها بلديات جربة ميدون وحومة السوق وأجيم كل امكانياتها اللوجستية والبشرية، وساهمت في تحسين المشهد العام للجزيرة، إلا أن حجم المقيمين بها، خلال موسم الاصطياف، أسفر عن كميات فضلات كبيرة تتجاوز امكانيات البلدية الواحدة، لتتقاسم كل البلديات مسؤولية النظافة والعناية بجمالية المحيط، بالإضافة إلى جهود الادارات الجهوية والهياكل المحلية من اجل بيئة نظيفة ومحيط سليم خاصة في.

يذكر أن حملة جهوية مماثلة انتظمت مؤخرا ببلدية بن قردان وساهمت بما توفر فيها من إمكانيات جهوية ومحلية في القضاء على 11 نقطة سوداء عجزت البلدية بامكانياتها الذاتية عن التدخل بها.

كما انتظمت في نهاية الاسبوع المنقضي حملة نظافة بمنطقة حسي الجربي من معتمدية جرجيس، بمشاركة المجتمع المدني، لرفع فضلات المصطافين من مواد بلاستيكية ونفايات مختلفة في مبادرة مدنية للحفاظ على جمالية هذا الشاطئ الذي يمثل وجهة للمصطافين من عدة جهات.



Dans la même catégorie