Publié le 05-09-2024

المدير العام للديوانة يؤدي زيارة إلى المعبر الحدودي بحزوة ويعلن تفعيل صبغته التجارية

أدّى صباح اليوم الخميس 05 سبتمبر 2024 السيد زهير الماجري، المدير العام للديوانة، زيارة عمل ميدانية للمعبر الحدودي بحزوة رفقة السيد محمد أيمن البجاوي والي توزر وبحضور السيد جمـال زريق الرئيس المدير العام للديوان الوطنـي للمعابر الحدودية البرية، علاوة على حضور ثلة من الإطارات الجهوية والمحلية وأعضاء ممثلي مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني للجهات والأقاليم.



المدير العام للديوانة يؤدي زيارة إلى المعبر الحدودي بحزوة ويعلن تفعيل صبغته التجارية

وقد أكد المدير العام للديوانة خلال هذه الزيارة على الانطلاق الفعلي في استغلال الصبغة التجارية للمعبر الحدودي بحزوة والخاصة بالمتعاملين الاقتصاديين من الجانب التونسي بعد أن كان النشاط التجاري منحصرا في تنقل المعدات البترولية إضافة إلى نشاطه المتعلق بتنقل المسافرين، مؤكّدا على أهميته ليكون معبرا نموذجيا ويساهم في خلق حركية اقتصادية واستثمارية بالجهة ككلّ.

وبيّن أنّ هذا المعبر يعدّ معبرا إلى كلّ إفريقيا كما أنه سيسهل المبادلات التجارية ويساهم في تطوير المعاملات الاقتصادية بين المتعاملين الاقتصاديين التونسيين والأفارقة وخاصة الجزائريين باعتباره ممرا تجاريا نحو الجزائر وكذلك رابطا بين الجزائر والموانئ والمعابر التونسية خاصة ميناء قابس ومعبر رأس جدير.

كما أكد والي توزر في نفس السياق، أنّ قرار تفعيل الصبغة التجارية لمعبر حزوة يكتسي أهمية في رفع المبادلات التجارية بين البلدين الشقيقين تونس والجزائر وقادر على دفع التنمية في معتمدية حزوة الحدودية وليشمل بالتالي بقية المناطق بالولاية.

ومن جهته تعهد الرئيس المدير العام للديوان الوطني للمعابر الحدودية البرية بإتمام جميع التدخلات اللازمة والضرورية لتسهيل عمل الهياكل الديوانية والأمنية بالمعبر.

وتجدر الإشارة إلى أن المعبر الحدودي حزوة- الطالب العربي سيضّم كل الأنشطة التجارية الخاصة بالمتعاملين الاقتصاديين بعد أن كان النشاط التجاري منحصرا في تنقل المعدات البترولية إضافة إلى نشاطه المتعلق بتنقل المسافرين.



Dans la même catégorie