Publié le 06-09-2024

نحو تمكين اقتصادي للمرأة الفلاحية: 50 إمرأة تتلقى تدريبا لتعزيز قدراتهن

أعلن مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بتونس، اليوم الجمعة، عن تكوين نحو 50 امرأة فلاحية في مجال تعزيز قدراتهن الادارية والقيادية والتواصلية بهدف تحسين تنافسية منتجاتهن في السوق المحلية وذلك في اطار البرنامج المشترك "مشروع الاسراع في التقدم نحو التمكين الاقتصادي للمرأة في الوسط الريفي".



نحو تمكين اقتصادي للمرأة الفلاحية: 50 إمرأة  تتلقى تدريبا لتعزيز قدراتهن

وأوضح مكتب المنظمة الأممية في تونس، في بلاغ له، أن هذا التكوين الذي دام خمسة ايام، خصص لفائدة النساء الشابات اللّاتي تحصّلن على شهادات جامعية في قطاع الفلاحة ورائدات الاعمال ورئيسات المجامع الفلاحية.
وساهم التكوين، ايضا، في تعزيز قدرات المشاركات على التصرف في المجامع الفلاحية خاصة على مستوى الهيكلة وسير العمل وتحديد الادوار والمسؤوليات وتقييم الأداء لاعادة النظر في تموقع هذه المجامع.
ومكنت هذه الدورة من تعزيز قدرات التسويق والتجديد لاكتساب مهارات جديدة وآليات لتثمين المنتوجات الفلاحية المحلية وارساء استراتيجية للترويج.
وأكد مكتب منظمة الاغذية والزراعة بتونس ان البرنامج المشترك "مشروع الاسراع في التقدم نحو التمكين الاقتصادي للمرأة في الوسط الريفي" يهدف الى الترفيع في المداخيل وضمان العمل اللائق والاستقلالية المالية للمرأة الناشطة في الوسط الريفي لضمان سبل عيشها وبناء قدراتها على الصمود.
وتنفذ منظمة الاغذية والزراعة المشروع المذكور بالشراكة مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية وهيئة الامم المتحدة للمرأة وبرناكمج الاغذية العالمي.
ويمتد البرنامج المشترك على خمس سنوات من 2022 الى غاية 2027 ويشمل في تونس ولايتي القيروان وجندوبة.



Dans la même catégorie