Publié le 06-09-2024

الأسبوع المقبل : إنطلاق توزيع 3600 مساعدة لتلاميذ العائلات المعوزة بهذه المنطقة

برمج الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي توزيع 3600 مساعدة لفائدة أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل في ولاية قبلي، وذلك في إطار برنامج وضعه الاتحاد لدعم المجهود الوطني لوزارة الشؤون الاجتماعية بمناسبة العودة المدرسية، وفق المتصرف الجهوي للتضامن الاجتماعي أحمد أحمد.



الأسبوع المقبل : إنطلاق توزيع 3600 مساعدة لتلاميذ العائلات المعوزة بهذه المنطقة

وأوضح المصدر ذاته اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، أن المساعدات التي سيتولى التضامن الاجتماعي توزيعها، تشمل صنفين، يتمثل الأول في محفظات مدرسية خاصة بتلاميذ الابتدائي وتتضمن عددا من الكتب والأقلام الجافة ومقلمة ومبراة وبعض الأدوات المدرسية الأخرى، في حين يتمثل الصنف الثاني في محفظات مدرسية خاصة بتلاميذ المرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي وتتضمن عددا من الكراسات والأقلام الجافة فضلا عن مقلمة ومجموعة من المستلزمات الدراسية.

وأشار إلى أنّه تم عقد جلسة لتحديد حصة كل معتمدية من هذه المساعدات التي سينطلق توزيعها بداية من الأسبوع المقبل إثر إتمام التزود بكافة المستلزمات الدراسية، موضحا أنّ عملية تحديد المنتفعين بهذه المساعدات يتم بالتعاون مع السلط الجهوية والمحلية، وسيتم التركيز فيها على العائلات المعوزة والتي لا تتمتع بالمساعدات المالية التي تخصصها وزارة الشؤون الاجتماعية في شكل حوالات شهرية للعديد من الأسر في إطار برنامج الأمان الاجتماعي، والذين سيتمتعون آليا بمساعدات مادية استثنائية بقيمة 100 دينار على كل تلميذ شريطة أن يتم عملية التسجيل عن بعد.

وبيّن أن المساعدات التكميلية التي ستوزعها اللجنة الجهوية للتضامن الاجتماعي تشمل أيضا توزيع قرابة 1000 حذاء و10 آلاف قطعة ملابس جاهزة على أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل.

ودعا ميسوري الحال وأصحاب الشركات المنتصبة بالجهة إلى الانخراط في دعم المجهود الوطني الرامي لتمكين كافة التلاميذ من ظروف طيبة للعودة المدرسية.



Dans la même catégorie