Publié le 06-09-2024

الاحتفال بتصدير أول روبوت أمني من إنتاج شركة ''إينوفا'' إلى السوق الأمريكية

Times New Roman (Titres CS)في 5 سبتمبر، شارك السفير الأمريكي في تونس جوي هود صحبة والي سوسة  نبيل الفرجاني في الاحتفال بأول تصدير أول روبوت أمني من إنتاج شركة إينوفا إلى السوق الأمريكية. أقيم الاحتفال في نوفيشن سيتي بسوسة بحضور شركة التكنولوجيا التونسية إينوفا 



الاحتفال بتصدير أول روبوت أمني من إنتاج شركة ''إينوفا'' إلى السوق الأمريكية

روبوتيكس وشريكتها الأمريكية، Unartificial Labs. وقد وقعت الشركتان مؤخرًا اتفاقية شراكة تنص على بيع وتسليم ما لا يقل عن 60 روبوتًا تونسي الصنع إلى الولايات المتحدة وبقية القارة الأمريكية. وقد صرّح السفير هود بالمناسبة: "تسلط هذه الشراكة الضوء على الجودة العالية والقدرة التنافسية للهندسة والتكنولوجيا التونسية في السوق الأمريكية وتؤكد على الإمكانات الهائلة لفتح سبل جديدة للتعاون وتبادل المعرفة بين بلدينا".

كما اشترك السفير في صفاقس مع رئيسة ديوان وزارة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة أحلام الباجي السايب في إطلاق Lys Starter، أول منصة تمويل جماعي في تونس مصممة لتمكين الشركات الناشئة التي يقودها الشباب والنساء في جميع أنحاء البلاد. توفر هذه المنصة المبتكرة، والتي مولتها السفارة الأمريكية، إمكانية النفاذ إلى التمويل وستدفع النجاح وتحقق المردودية لرواد الأعمال الناشئين في تونس. وأوضح السفير: "مع إطلاق Lys Starter اليوم، نفتح الأبواب أمام رواد الأعمال - وخاصة الشركات الناشئة التي تقودها النساء والشباب – للنفاذ إلى التمويل الذي يحتاجون إليه حتى يحولوا تطلعاتهم إلى واقعا حيّا. هذه المبادرة برهان على رؤيتنا المشتركة لاقتصاد حيوي يشمل الجميع يحظى فيه كل باعث مشروع بفرصة النجاح ".

كما شهدت الفعالية اختتام مشروع Impact Finance الممول من قبل السفارة الأمريكية، والذي قدم ما يناهز 35 مليون دينار (أكثر من 11 مليون دولار) لـ 224 شركة صغيرة ومتوسطة. ولم يكن من شأن هذا التمويل أن يحافظ على 8600 موطن شغل فحسب، بل ساهم أيضًا في تعزيز نمو الشركات المحلية في مجال الرعاية الصحية وصناعة البلاستيك والخدمات اللوجستية. وحضر السفير هود يوم السادس من سبتمبر حفل اختتام مشروع استثمرت فيه السفارة 15.3 مليون دينار (5 ملايين دولار) في مركز للأبحاث الصحية. وكان برفقته المعتمد الأول لولاية صفاقس محمد النفطي قدودة، والمدير العام للتعاون الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مالك كشلاف، والمديرة العامة للتعاون الدولي بوزارة الصحة السيدة سيناء الحاج عمر. وبيّن السفير هود: "أن استثمارات الحكومة الأمريكية في التكوين والبحث والتسويق في مجال الصحة تعزز نمو القطاع في تونس، وما ستحققه هذه الاستثمارات من نتائج سيعود بالنفع على التونسيين والأمريكيين".

اختتم السفير زيارته بحضور تشغيل أول محطة لإنتاج الطاقة الشمسية تم إنشاؤها بشركة الهندسة SIAF بدعم من برنامج Power Tunisia الذي تموله الحكومة الأمريكية. وقد دعمت حكومة الولايات المتحدة، عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، هذا المشروع من خلال توفير المعدات اللازمة لإنتاج الطاقة الشمسية، والتي ستلبي أكثر من 50 في المائة من احتياجات المصنع من الكهرباء. وقد صرح السفير بالمناسبة: "بافتتاح محطة الطاقة الشمسية هذه، نساعد الشركات على تحقيق أهداف الطاقة الخضراء ليس فقط في تونس، ولكن أيضًا في أسواق التصدير المهمة". وتؤكد زيارة السفير هود للجهة والتي امتدت ليومين التزام الحكومة الأمريكية بتعزيز العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وتونس، ودعم التنمية الاقتصادية، وقطاع الصحة، والطاقة النظيفة


1222.jpg 12222.jpg

Dans la même catégorie