Publié le 19-09-2024

ليون ضيف على مرسيليا من دون جمهوره

يحلّ ليون الأربعاء ضيفاً على مرسيليا في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة للدوري الفرنسي في كرة القدم من دون جمهوره، وذلك تجنباً للمزيد من أعمال الشغب بحسب ما أعلن وزير الداخلية غيرالد دارمانان. وكانت المباراة مقررة في 29 أكتوبر (تشرين الأول)، لكنها تأجلت بعد الهجوم على حافلة ليون خلال توجهها إلى «ستاد فيلودروم». 



ليون ضيف على مرسيليا من دون جمهوره

وأصيب مدرب ليون في حينها الإيطالي فابيو غروسّو في رأسه، كما تعرّضت حافلة تقل جماهير الفريق الزائر لهجوم بالحجارة وتضرّرت نوافذها، إضافة إلى إصابة مساعد غروسو ومواطنه رافاييلي لونغو. وفي القرار المنشور في الجريدة الرسمية الثلاثاء، برّرت وزارة الداخلية منع جمهور ليون من السفر مع فريقه بـ«وجود خطر حقيقي» بسبب إمكانية حدوث اشتباكات بين جماهير الناديين. وأشار وزير الداخلية الثلاثاء إلى أنه في ذلك اليوم «لوحظت التحية النازية، بالإضافة إلى هتافات عنصرية ومعادية للمثليين بين مشجعي ليون الذين تعرضوا للإهانة في المدرجات من قبل نظرائهم في مرسيليا»

وخلص دارمانان إلى أنه «في ظل هذه الظروف، هناك خطر حقيقي وجدي من أن تحصل اشتباكات بين مشجعي الناديين خلال المباراة بين الفريقين». وبعد أحداث التاسع والعشرين من أكتوبر، فتحت النيابة العامة في مرسيليا تحقيقات.

وكالات



Dans la même catégorie