Publié le 23-09-2024

مروان بن جمعة : تعزيز الشراكات التونسية الأمريكية من خلال غرفة التجارة الأمريكية

رؤيةمروان بن جمعة  لغرفة التجارة الأمريكية في تونس: جسر نحو الفرص الأمريكية والتونسية قدم ماروان بن جمعة، الذي تم انتخابه حديثًا لرئاسة غرفة التجارة الأمريكية (AmCham) في تونس، رؤية طموحة لتعزيز الروابط الاقتصادية بين الولايات المتحدة وتونس.



 مروان بن جمعة : تعزيز الشراكات التونسية الأمريكية من خلال غرفة التجارة الأمريكية

 تأسست AmCham قبل 35 عامًا، وتلعب دورًا رئيسيًا في دعم الشركات الأمريكية التي ترغب في التوسع في تونس والشركات التونسية التي تسعى للتعاون مع الشركاء الأمريكيين.
 
تحت القيادة الجديدة، الهدف الرئيسي هو خلق فرص جديدة للتعاون الثنائي، سواء في تونس أو في الدول المجاورة. من بين الشراكات البارزة الجارية هو التعاون بين الجامعة التونسية (UIT) وجامعة كاليفورنيا، وهو مشروع قد يفتح المجال لتعاونات أخرى في مجالات التعليم والتدريب.
 
تسعى تونس، التي تتموضع كوجهة سياحية جذابة، للحصول على دعم من الولايات المتحدة من خلال الشعار "زوروا تونس" الذي أطلقته السفارة الأمريكية. كما تشتهر البلاد بصادراتها من الحرف اليدوية إلى الولايات المتحدة، بما في ذلك زيت الزيتون، الذي حاز على جوائز في مسابقات أمريكية.
 
ومع ذلك، فإن المجال الرئيسي الذي يرغب مروان بن جمعة في تركيز جهود AmCham عليه هو الابتكار وتكنولوجيا المعلومات (IT). ويدعو بذلك رواد الأعمال الشباب، والشركات الناشئة، والشركات الكبيرة للانضمام إلى AmCham بهدف تعزيز هذه القطاعات وزيادة التبادل بين البلدين.
xx



Dans la même catégorie