Publié le 24-09-2024

فيروس كورونا قد يستمر لدى الأطفال لمدة تصل إلى 3 سنوات...ما القصة .؟

أجريت الدراسة على ما يقرب من 1.300 مريض تتراوح أعمارهم بين 0 و18 عامًا، وتمت متابعتهم في عيادة الأطفال في مرحلة ما بعد كوفيد في جيميلي، وركزت الدراسة، المنشورة فيeClinical Medicine، وهي جزء من مجلة"The Lancet Discovery Science"، على حالات كوفيد الطويل لدى الأطفال.



 فيروس كورونا قد يستمر لدى الأطفال لمدة تصل إلى 3 سنوات...ما القصة .؟

 

أطول عمل متابعة تم إجراؤه حتى الآن في سن الأطفال حول عواقب عدوى Sars Cov-2 على الأطفال، وقد أنتج سلسلة من النتائج المهمة على جبهات متعددة.

 أجريت الدراسة على ما يقرب من 1.300 مريض تتراوح أعمارهم بين 0 و18 عامًا، وتمت متابعتهم في عيادة الأطفال في مرحلة ما بعد كوفيد في جيميلي، وركزت الدراسة، المنشورة في eClinical Medicine، وهي جزء من  "The Lancet Discovery Science"، على حالات كوفيد الطويل لدى الأطفال.

التي ظهرت بعد الإصابة الأولى أو بعد الإصابة مرة أخرى ومدتها. كان الهدف من العمل هو وصف خصائص Long Covid لدى مرضى الأطفال، وتقييم وجود عوامل قادرة على التنبؤ بخطر الإصابة بـ Long Covid وتقييم دور اللقاح في الوقاية من Long Covid، أو خطر الإصابة مرة أخرى أو ظهور أمراض المناعة الذاتية.

"في هذا العمل - تعليقات الدكتور دانيلو بونسينسو، المؤلف المقابل، أستاذ طب الأطفال في الجامعة الكاثوليكية والمدير الطبي لوحدة العمليات المعقدة لطب الأطفال في مؤسسة العيادات الشاملة بجامعة أغوستينو جيميلي إيركس - قمنا بتوثيق التقدم الذي أحرزه فيروس السارس- CoV- 2ـ في عمر الأطفال حتى ستة وثلاثين شهراً بعد الإصابة الأولى.

 على جبهة Long Covid – يتابع الخبير – أكدنا البيانات من دراساتنا السابقة، لكننا أضفنا معلومات جديدة. في الواقع، يُظهر هذا البحث الجديد أنه على الرغم من تعافي غالبية المرضى من كوفيد-19، إلا أن بعضهم يستمر في ظهور الأعراض المنسوبة إلى كوفيد الطويل، لمدة تصل إلى 3 سنوات بعد الإصابة الأولية.

وكالات

 

 



Dans la même catégorie