Publié le 06-10-2024

محمود الواعر: كلفة الانتخابات الرئاسية بدورتيها تقدر بـ92 مليون دينار

كشف عضو هيئة الانتخابات محمود الواعر أن كلفة الانتخابات الرئاسية بلغت 92 مليون دينار للدورتين، بحساب ميزانية تقدر ب 45 مليون دينار لكل دور منها



 محمود الواعر: كلفة الانتخابات الرئاسية بدورتيها تقدر بـ92 مليون دينار

وأضاف عضو هيئة الانتخابات في تصريح، اليوم الأحد بالمركز الإعلامي، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن عدد المكاتب يبقى هو نفسه في الدورتين بالنسبة للانتخابات الرئاسية خلافا للانتخابات التشريعية، مضيفا أن أكبر عنصر للمصاريف هو خلاص أعوان الاقتراع والموظفين بمختلف المكاتب، الذين يبلغ عددهم 42 ألف عون، مبينا أن الميزانية المرصودة الموجهة لخلاص الموظفين والأعوان الذين تم انتدابهم بمناسبة الانتخابات الرئاسية تمثل 30 بالمائة من الميزانية.

كما ذكر الواعر أنه تم تخصيص 11 مليون دينار لوزارة الدفاع الوطني التي تربطها مع الهيئة اتفاقية في هذا الشأن.

وبخصوص وزارة الداخلية قال عضو الهيئة إنه تم رصد اعتمادات تقارب 4 مليون دينار بشكل غير مباشر تم تضمينها في ميزانية الدولة بمناسبة الانتخابات الرئاسية.

وأوضح في نفس الإطار أنه تم تخصيص اعتمادات بقيمة 2 مليون دينار إلى وزارة التربية (أغلب مراكز الاقتراع مدارس تابعة لوزارة التربية) إلى جانب تخصيص 7 مليون دينار إلى المطبعة الرسمية.

وبخصوص التعامل مع المزودين الخواص أفاد عضو الهيئة أن ذلك يقتصر على المواد المكتبية والتجهيزات الإعلامية وهي صفقات لا تتجاوز 4 مليون دينار.



Dans la même catégorie