Publié le 13-10-2024

تظاهرة ترويجية لإحياء الذكرى 60 لتوأمة مدينتي تونس العاصمة وكولونيا الألمانية

في إطار إحياء الذكرى 60 لإبرام اتفاقية التوأمة بين مدينتي تونس العاصمة وكولونيا، نظمت جمعية التوأمة تونس - كولونيا التونسية الألمانية يوم 12 أكتوبر 2024، تظاهرة ترويجية في وسط مدينة كولونيا للتعريف بالمنتوجات التونسية والصناعات التقليدية والوجهة السياحية والاستثماريّة التونسية.



 تظاهرة ترويجية لإحياء الذكرى 60 لتوأمة مدينتي تونس العاصمة وكولونيا الألمانية

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أكد السيد رؤوف الخماسي، رئيس جمعية التوأمة التونسية الألمانية على أهمية الاحتفال بهذا الحدث الهام الذي يهدف إلى مزيد دفع علاقات التعاون والشراكة بين المدينتين في مختلف المجالات.

ومن جهته، بيّن السيد رالف هاينن، مساعد رئيسة بلدية كولونيا على عراقة العلاقات بين البلديتين وآفاق دعمها وتطويرها في الميادين ذات الاهتمام المشترك.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أبرز السيد مصطفى زيري، القنصل العام للجمهورية التونسية ببون أن توقيع اتفاقية الشراكة والتعاون بين العاصمة التونسية ومدينة كولونيا يوم 12 جوان 1964، وضع الأساس لعلاقات ثنائية وطيدة بين المدينتين. كما أشار إلى ان الاحتفال بمرور ستين سنة على إمضاء الاتفاقية يمثل خير حافز لتفعيل العلاقات الثنائية بين الجانبين ومزيد توطيدها وتنميتها.

كما أكد القنصل العام أن تونس تعمل على دفع التعاون اللامركزي مع الجانب الألماني ولاسيما في مجال الاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية، مبرزا في هذا الخصوص الإصلاحات التي تم إدخالها في تونس على المستوى التشريعي لمزيد تشجيع الاستثمارات الخارجية، داعيا الى مزيد الاهتمام بالوجهة الاستثمارية التونسية نظرا لما تمثله من امتيازات تفاضلية من ناحية توفر اليد العاملة المتخصّصة والقرب الجغرافي ومناخ الأعمال الجاذب.

كما بين أن الاستفادة من التجربة الألمانية في مجال البيئة ولاسيما في مجال التخلص من النفايات وإعادة تصنيعها من المجالات التي يمكن أن تمثل آفاقا واعدة للتعاون بين البلدين، فضلا عن تكوين الشباب في مجال الحرف اليدوية ومنحهم فرصة صقل المواهب والاستفادة من التجربة الألمانية.

كما تقدم القنصل العام بالشكر لبلدية كولونيا ولجمعية التوأمة على حسن تنظيم هذه التظاهرة التي شهدت إقبال عدد هام من الزوار الذين عبّروا عن إعجابهم بثراء المخزون الحضاري والثقافي التونسي كما شهدت مشاركة الهياكل التونسية بالدائرة القنصلية.



Dans la même catégorie