Publié le 23-10-2024

وزيرة العمل الإيطالية كالديروني في زيارة لتونس في 4 نوفمبر القادم

تتوجه وزيرة العمل والسياسات الاجتماعية في الحكومة الإيطالية مارينا الفيرا كالديروني، في مهمة إلى تونس في 4 نوفمبر 2024. علمت "وكالة نوفا" ذلك من مصادر إيطالية، مفادها أن الهدف من الزيارة هو تعزيز التعاون وتعزيز مسارات الهجرة النظامية، المفيدة لبلدان المنشأ والمقصد، وكذلك للعمال المهاجرين أنفسهم من خلال تطوير مهاراتهم المهنية.



وزيرة العمل الإيطالية كالديروني في زيارة  لتونس في 4 نوفمبر القادم

وأطلقت المنظمة الدولية للهجرة (IOM) مؤخراً مناقصة انتهت أمس لخريجي مراكز التكوين المهني لـ 400 فرصة عمل في قطاع البناء والبنية التحتية في إيطاليا.

 وتشمل هذه التعيينات 120 وظيفة في قطاع الطاقة و280 وظيفة في البنية التحتية. وهي تستهدف الشباب التونسي من خريجي المدارس الثانوية والجامعات، رجالا ونساء، أو الحاصلين على شهادات تكوين مهني في قطاع البناء.

سيستفيد المرشحون الناجحون من التدريب في اللغة والثقافة الإيطالية، والسلامة في مكان العمل، بالإضافة إلى التدريب الفني الإضافي قبل بدء عملهم في إيطاليا.

وتأتي المبادرة ضمن مشروع "ثام بلس". والذي يهدف إلى تعزيز المهارات وتشجيع الحراك المهني للعمال التونسيين.

 ويهدف البرنامج، الذي يحمل عنوان "من أجل نهج شامل لإدارة الهجرة وتنقل اليد العاملة في بلدان شمال إفريقيا"، إلى تحسين فرص العمل وتعزيز طرق الهجرة القانونية بين تونس وإيطاليا، بما يتماشى مع شراكات المواهب مع الاتحاد الأوروبي.

 وولدت مارينا إلفيرا كالديروني عام 1965، من أصول سردينية، وتخرجت في اقتصاديات الأعمال، ومستشارة عمل منذ عام 1994، وهي وزيرة العمل والسياسات الاجتماعية في الحكومة التي ترأسها جيورجيا ميلوني. قبل أن تصبح وزيرة، شغلت كالديروني مناصب مؤسسية مختلفة: رئيس المجلس الوطني لنقابة مستشاري العمل (2005-2022)، رئيس اللجنة الوحدوية الدائمة للنقابات والكليات المهنية (2009-2022) وعضو اللجنة الاقتصادية والأوروبية. الشبكة الاجتماعية (2015-2022). وكانت أيضًا عضوًا في مجلس إدارة Finmeccanica (الآن ليوناردو) من 2014 إلى 2020 ونائب رئيس جمعية المهن الإيطالية من 2021 حتى تعيينها وزيرة.



Dans la même catégorie